حزام ناقل مطاطي من البوليستر والنايلون المقاوم للبرودة لصناعات التعدين والتصنيع/تجارة التجزئة
يتكون هيكل الحزام الداخلي من قماش النايلون أو قماش البوليستر، مع مركب غطاء مكوّن من المطاط الطبيعي ومطاط البوتادين. ويتميز هذا الحزام بالمرونة العالية، ومقاومة الصدمات، ومقاومة البرد، ويمكنه العمل بشكل طبيعي في بيئات تصل درجات حرارتها إلى -40°م.
باستخدام قماش النيлон أو قماش البوليستر كقلب للحزام، يمكن استخدامه بشكل طبيعي في بيئات تصل إلى 40- درجة مئوية. ومطاط التغليف هو مزيج من المطاط الطبيعي ومطاط البيوتاديين، ويتميز بالمرونة العالية، ومقاومة الصدمات، ومقاومة البرد وغيرها من الخصائص.
- الوصف
- المواصفات
- التطبيقات
- المزايا
- الأسئلة الشائعة
- منتجات موصى بها
الوصف
الانحراف المسموح به لسماكة طبقة التغطية القياسية: HG/T 3647-2014
| السماكة الاسمية لطبقات التغطية العلوية والسفلية بوحدة الملليمتر | التسامح |
| ≤4 | الانحراف الأعلى: غير محدد الانحراف الأدنى: 0.2 ملم |
| >4 | الانحراف الأعلى: غير محدد الانحراف الأدنى: 5% من الحجم الأساسي |
تحافظ الصيغ الخاصة للمطاط المقاوم للبرودة (مثل مطاط بيوتادين BR أو EPDM الإيثيلين البروبلين ثنائي الزيوت) أو مواد البولي يوريثان على مرونة عالية ومقاومة للتشقق حتى في درجات الحرارة المنخفضة جدًا، مما يمنع سيور النقل من التصلب أو الكسر أو فقدان المرونة بسبب الظروف الباردة. ويستخدم الحزام الأساسي قماشًا عالي القوة من البوليستر/النايلون أو تعزيزًا بالحبال الفولاذية مقترنًا بطبقة سطحية من المطاط المقاوم للتآكل. ويضمن هذا التكوين مقاومة ممتازة للصدمات والتمزق وقدرة عالية على تحمل الأحمال حتى في البيئات ذات درجات الحرارة المنخفضة. ويمكن تخصيص سمك الطبقة السطحية لتناسب متطلبات الأوزان المختلفة عبر التطبيقات المتنوعة.
تشمل ميزات التصميم الخاصة خصائص مضادة للكهرباء الساكنة، ومقاومة الزيت، وخصائص مقاومة للهب، والتي يمكن دمجها بشكل انتقائي بناءً على الاحتياجات الصناعية المحددة. ويمنع تصميم حافة الحزام تسرب المواد، في حين أن سطحه الناعم يقلل من الاحتكاك واستهلاك الطاقة أثناء التشغيل. بالإضافة إلى ذلك، يستوفي الحزام الناقل المعايير الدولية للجودة ويمكن تجهيزه بأجهزة استشعار لمراقبة الأداء في الوقت الفعلي في مرافق التخزين البارد أو عمليات العمل في الشتاء بالخارج.
المواصفات
| مواصفات القماش | سمك الطبقة (مم/طبقة) | سلسلة القوة | سمك الغلاف | العرض (مم) | ||||||
| طبقتين | ثلاث طبقات | 4ply | خمس طبقات | ست طبقات | أعلى | أسفل | ||||
| إن إن-100 | 0.75 | 200 | 300 | 400 | 500 | 600 | 1.5–8 | 0–4.5 | 400–2500 | |
| إن إن-150 | 0.80 | 300 | 450 | 600 | 750 | 900 | 500–2500 | |||
| إن إن-200 | 0.90 | 400 | 600 | 800 | 1000 | 1200 | ||||
| إن إن-250 | 1.15 | 500 | 750 | 1000 | 1250 | 1500 | ||||
| إن إن-300 | 1.25 | -- | 900 | 1200 | 1500 | 1800 | 100–2500 | |||
| NN-400 | 1.45 | -- | -- | 1600 | 2000 | 2400 | ||||
| NN-500 | 1.55 | -- | -- | 2000 | 2500 | 3000 | ||||
| خصائص المادة التغليفية المشروع | الفهرس | ||||
| H | D | L | |||
| قوة الشد/مبا لا تقل عن | 24 | 18 | 15 | ||
| نسبة تمدد الكسر/% لا تقل عن | 450 | 400 | 350 | ||
| كمية التآكل/مم3 | 120 | 100 | 200 | ||
| اختبار الشيخوخة | -25~+25 | -25~+25 | -25~+25 | ||
| مقاومة البرودة | معدل تغير مقاومة الشد/% | C1(-45℃) | ±20 | ||
| C2(-50℃) | ±25 | ||||
| معدل تغير الطول عند الكسر/% | C1(-45℃) | ±20 | |||
| C2(-50℃) | ±30 | ||||
التطبيقات
تجعل هذه الخاصية الحزام مناسبًا بشكل خاص للتطبيقات في صناعات مثل التعدين والتصنيع والخدمات اللوجستية، حيث تعمل المعدات غالبًا تحت أنماط إجهاد غير متوقعة.

المزايا
1. مرونة فائقة ومقاومة تأثير عالية
2. أداء استثنائي في درجات الحرارة المنخفضة
3. نواة هيكلية عالية القوة
الأسئلة الشائعة
1. ما هي مزايا سيور النقل الخاصة بكم مقارنةً بالعلامات التجارية الأخرى؟
تصميم مستهدف: بالاعتماد على سنوات من الخبرة الميدانية في المملكة العربية السعودية، نقوم بتصميم عدد طبقات الحزام ونوعية المطاط بحيث يتناسب بدقة مع تطبيقك.
خدمة محلية: نوفر دعماً فنياً عملياً طوال العملية بأكملها – من الاختيار والتركيب إلى التحسين اللاحق – لضمان تحقيقك أفضل النتائج، وليس فقط تزويدك بحزام.
ميزة تكلفة: لدينا مصنع خاص بنا، مما يلغي الحاجة إلى وسطاء. ويتيح لنا ذلك تقديم أسعار أكثر تنافسية مع ضمان الجودة. ونوفر تشغيلاً مستقراً على المدى الطويل، وليس مجرد منتج.
2. هل يخضع سيور النقل الخاصة بكم لضمان؟ وما مدة فترة الضمان؟
نقدم شروط ضمان واضحة وعادلة لضمان الفهم المتبادل بين الطرفين:
يتم توفير ضمان لمدة سنة واحدة في ظل ظروف التشغيل العادية (ويشمل مشاكل مثل التشقق أو كسر القلب الداخلي).
لا يشمل الاستخدام الطبيعي والتآكل التدريجي لمطاط السطحين العلوي والسفلي.
لا تُغطى الثقوب والجروح الناتجة عن عوامل خارجية.
تغطي خدمتنا الساخنة للوصل المطاطي ضمانًا منفصلًا لمدة سنة واحدة. (لا يشمل هذا الضمان المشكلات الناتجة عن الأضرار الميكانيكية أو الأخطاء البشرية أو الصيانة غير السليمة.)
3. كيف يتم معالجة وصل السيور؟ هل تقدمون خدمة في الموقع؟
إن وصلة السير تعتبر "الشريان الحيوي" لأي سير ناقل، ونحن نعاملها بأقصى درجات الأهمية. ونقدم ما يلي:
1: خدمة الوصل بالبثق الساخن الاحترافية: يستخدم فريق المهندسين لدينا معدات احترافية لضمان كفاءة وصل تزيد عن 90%، مما يحقق قوة تقارب قوة الحزام نفسه.
2: التوجيه والتنفيذ في الموقع: نحن لا نقدم المشورة فقط؛ بل يمكننا إرسال مهندسينا إلى موقعك لضمان تنفيذ الوصلة بشكل صحيح من أول مرة، وبالتالي تجنب خطر حدوث كسور مستقبلية أثناء التشغيل.
4. ما هو العمر الافتراضي للسير؟
تعتمد مدة عمر الحزام الناقل على عوامل متعددة، منها قساوة المادة، سعة التحميل، البيئة التشغيلية ومعايير الصيانة.
استنادًا إلى خبرتنا في خدمة عملاء مماثلين في المملكة العربية السعودية، فإن منتجاتنا مصممة عادةً لتستمر من سنة إلى سنتين في الظروف الطبيعية ومع الصيانة المناسبة.
والأهم من ذلك، من خلال الاختيار الدقيق وخدمات تتبع الصيانة المنتظمة، فإننا نساعدك بشكل استباقي على تفادي التآكل غير الطبيعي، ونسعى جاهدين لتعظيم عمر الخدمة للمنتج، وبالتالي تقليل تكلفتك لكل طن يتم نقله.
5. ما هي طريقة استجابتكم إذا واجهنا مشكلة في السير؟
لقد أنشأنا آلية استجابة سريعة محلية في المملكة العربية السعودية:
1: الاستشارات الفنية: بالنسبة لأي استفسارات تشغيلية، نوفر دعماً فنياً عن بُعد خلال 24 ساعة.
2: الأعطال الطارئة: بالنسبة للمشكلات الحرجة التي تؤدي إلى توقف التشغيل، نلتزم بتوفير وقت وصول واضح للدعم الميداني وإنشاء قناة اتصال طوارئ.
3: دعم قطع الغيار: نحافظ على مخزون محلي من قطع الغيار في المملكة العربية السعودية لضمان توريد سريع للمكونات الحرجة.
هدفنا هو أن نصبح شريكك طويل الأمد، وليس مجرد مورد لمرة واحدة. ولذلك، فإن حل المشكلات بسرعة يصب في مصلحتنا المشتركة.
