غالبًا ما يتم الخلط بين هذين النوعين من سيور النقل في السياقات الصناعية، لكن لكل منهما تركيز وظيفي مختلف. تم تصميم سيور النقل المقاومة للحرارة العالية لتحمل التعرض الطويل للمواد الساخنة جدًا (مثل خام الخردة، أو الكلينكر الساخن بدرجات حرارة تصل إلى 180°م–250°م). وعادةً ما تكون أغلفتها مصنوعة من مركبات خاصة مثل مطاط EPDM (إيثيلين بروبيلين دايين مونومر)، التي تقاوم التشقق والتصلب والاحتراق. أما سيور النقل المقاومة للحرارة، فهي تركز على الحفاظ على الثبات الفيزيائي تحت درجات حرارة مرتفعة نسبيًا ومستمرة (عادةً تصل إلى 120°م)، مما يمنع الغلاف من التقدم في السن المبكر وفقدان المرونة. وكلا النوعين ضروريان في تطبيقات مثل نقل الفحم إلى محطات توليد الطاقة أو المواد داخل محطات التلبد.